Al Idari Magazine
 
 
   
   









 
   
الافتتاحية
    
بين الركود والكساد
    
وضع اقتصادي سيئ.. بيئة صعبة للأعمال.. تراجع في المداخيل..زيادة أعداد العاطلين.. حالة من عدم اليقين والخوف وغيرها من الآثار السلبية.. هي أهم عناوين "الركود والكساد" في الاقتصاد حول العالم.. والحقيقة أنه لا يوجد تعريف موحد للركود أو الكساد يتفق عليه الخبراء والمحللون.. وهناك الكثير المعتقدات الخاطئة حول هذين العنوانين، مما يسبب إرباكاً للمتابعين للشأن الاقتصادي، لذا.. ومن أجل فهم أفضل وإزالة للغموض، تعرض "الإداري" أمثلة لهذين المصطلحين ودلالتيهما.
..هذا الشهر نلقي الضوء على إطلاق "مشروع البحر الأحمر" في المملكة السعودية، والذي

وصفته صحف وهيئات إعلامية غربية بأنه سيضع المملكة على خارطة السياحة العالمية، كونه من المشاريع العملاقة في هذا القطاع الحيوي.. في الوقت الذي أعلنت فيه وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني إن انخفاض عجز الميزانية السعودية في النصف الأول 2017 إلى أقل من النصف مقارنة بالنصف الأول من 2016 يعد إيجابياً للتصنيف السيادي للمملكة.
.. دبي كانت أيضاً حديث الصحافة العالمية عندما تصدرت مؤخراً أبرز 10 مدن عربية شعبية بين السياح في العالم، بناء على تقارير من مؤسسات متخصصة في متابعة هذا القطاع سواء على المستوى العالمي أو في منطقة دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
.. مزيد من التقارير العربية والعالمية.. وأهم أخبار الشركات وعالم المال والأعمال في العالم العربي تجدونها في صفحات "الإداري" في عدد هذا الشهر.. الذي نتمنى أن يرقى إلى مستوى اهتمامات القراء ..