Al Idari Magazine
 
 
   
   









 

اقتصاد     

   مؤتمر الموارد البشرية العالمي الـ 46 في عُمان
يعزز مهارات ابتكار الحلول في ظل الأزمة الاقتصادية
  

    
  انطلقت مؤخراً في سلطنة عُمان فعاليات المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير (IFTDO) الـ 46 بعنوان "الموارد البشرية في مرحلة الأزمات - دورها في النهوض بالاقتصاد" والتي استمرت الى مدى يومين، وذلك برعاية صاحب السمو السيد د. فهد بن الجلندي آل سعيد، الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار في مجلس البحث العلمي العُماني، وبحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات الأكاديمية والمنظمات الدولية.
وحول المؤتمر، قال راعي الحفل: "إقامة مثل هذه المؤتمرات لها أهمية كبيرة، فهي فرصة لتبادل الخبرات والآراء من خلال مشاركة كوكبة من خبراء الموارد البشرية من عدة دول، وخاصة في الفترة الحالية التي يواجه فيها العالم أزمات سياسية واقتصادية متنوعة، فمن خلال تلك الأزمات ابتكر               


   هونج كونج.. سنغافورة.. تايوان.. وكوريا الجنوبية
النمور الآسيوية الأربعة..
أكبر التجارب الاقتصادية الناجحة في التاريخ
  

    
  هونج كونج، سنغافورة، تايوان، وكوريا الجنوبية، البلدان السابق ذكرها تعتبر من بين الدول الأكثر ربحية والأكثر إنتاجية في العالم.. صعد نجم "النمور الآسيوية الأربعة" على الساحة الدولية لأول مرة خلال سنوات الازدهار في أوائل النصف الثاني من القرن الماضي، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا والعولمة الناشئة، وهو ما ساعدهم على الحفاظ على مكانتهم بين الاقتصادات الكبرى منذ ذلك الحين.
فما هي القصة وراء النمور الآسيوية الأربعة.. وما الذي يمكن أن يتعلمه العالم من نجاحها؟ هذا ما يحاول التقرير الذي نشره موقع "idealsvdr" الإجابة عليه.