Al Idari Magazine
 
 
   
   









 

اقتصاد     

   تؤمن دخلاً يصل إلى 22 مليار دولار
صناعة الترفيه في السعودية
نجاح جديد لرؤية 2030
  

    
  تبدو المملكة العربية السعودية ماضية قدماً في سياسة تنويع مصادر الدخل وتوسيع مروحتها، بحيث تشمل مجالات لم تكن تحوز هذا الاهتمام من قبل.. من هذه المجالات صناعة الترفيه والسياحة التي يُنتظر أن تؤمن للمملكة دخلاً لا يقل عن 22 مليار دولار سنوياً، بحسب ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي كان ضمّن كل هذه المشاريع لـ"رؤية المملكة 2030".. ويؤكد الخبراء أن هذا القطاع ينمو بسرعة بحيث يزداد الدخل من هذه الصناعة في الأعوام المقبلة، خصوصاً مع تسارع وتيرة تطبيق الاستراتيجية الاقتصادية للمملكة.              


   في بحث نشره موقع "commodity trade mantra"
كيف تؤثر احتياطيات الذهب على الاقتصاد ؟
  

    
  يتساءل الكثيرون عن السبب الذي قد يدفع أي حكومة إلى امتلاك الذهب، وما مدى أهمية ذلك بالنسبة لها.. وللوهلة الأولى قد يعتقد أحدهم أن جميع الحكومات تتسابق من أجل امتلاك الذهب بكل الوسائل، ولكن الحقيقة ربما تكون مختلفة بعض الشيء، حيث يعتبر الذهب واحداً من الأصول التاريخية المهمة بالنسبة للحكومات والأفراد، وذلك بسبب مواصفاته الكيميائية الفريدة التي تجعله غير قادر على التفاعل مع أي عنصر بما في ذلك الأحماض، وهو ما أهله ليصبح مخزناً للقيمة.
في هذه السطور نستعرض أهمية امتلاك الدول مخزوناً من الذهب وكيف يؤثر ذلك على الوزن الاقتصادي لها، وفق البحث الذي نشره موقع "commodity trade mantra" العالمي.