Al Idari Magazine
 
 
   
   









 

تقرير     

   خلال إعلان "الرؤية الاستراتيجية المشتركة" بين البلدين
380 مليار دولار القيمة الإجمالية للاتفاقات
بين السعودية والولايات المتحدة
  

    
  وقع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي في قصر اليمامة بالرياض، إعلان "الرؤية الاستراتيجية المشتركة" بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، وذلك خلال الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس الأمريكي إلى الرياض، لتعقب ذلك مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات والفرص الاستثمارية التي تفوق قيمتها الإجمالية أكثر من 380 مليار دولار، ستسهم في نقل المعرفة وتوطين التقنية وبناء استثمارات وصناعات واعدة، توفر مئات الآلاف من فرص العمل في كلا البلدين.              


   يبدأ العمل بھا خلال الربع الثالث من العام 2017
مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي
يحدد 10 برامج جديدة لتحقيق "رؤية السعودية 2030"
  

    
  حدد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية 10 برامج ذات أهمية استراتيجية للحكومة لتحقيق رؤية السعودية 2030.. ووفق وكالة الأنباء السعودية، تعتبر هذه البرامج استكمالاً لما سبق إقراره في برنامج التحول الوطني 2020، الذي أطلق في يونيو 2016 ، وبرنامج التوازن المالي 2020، الذي أطلق في ديسمبر 2016 ، وصيغت آليات عملھا وفق حوكمة "رؤية السعودية 2030" .              


   استثمرت 32 مليار درهم لتطوير مناطق صناعية متخصصة
أبوظبي تسخر إمكانات التنمية الصناعية
لتوطين التكنولوجيا وتعزيز التنويع الاقتصادي
  

    
  استقطبت إمارة أبوظبي تدفقات متزايدة من الاستثمارات الصناعية خلال الأعوام الماضية بعد أن سخرت جهودها لتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي الذي يعتبر استراتيجيا لرؤيتها الاقتصادية و"خطة أبوظبي" عبر توفير مرافق متكاملة وإمكانات لوجستية وتنظيمية عالمية المواصفات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
استثمرت إمارة أبوظبي لدعم القطاع الصناعي نحو 32 مليار درهم على مدى سنوات لتطوير مناطق صناعية متخصصة تتمتع بأفضل مرافق البنية التحتية واللوجستية على رأسها منطقة خليفة الصناعية "كيزاد" التي يخدمها ميناء خليفة الذي يعتبر من أكثر موانئ العالم تطوراً إلى               


   تراجع 70% عن العام الماضي
2.5 مليار درهم أرباح "مجموعة الإمارات"
للسنة المالية 2016- 2017
  

    
  أعلنت "مجموعة الإمارات" أنها واصلت تحقيق الأرباح للسنة الـ29 على التوالي، واستمرت في تنمية مختلف أعمالها على الرغم من الاضطرابات التي شهدتها صناعة الطيران والسفر على امتداد العام.. وسجلت المجموعة، التي نشرت تقريرها السنوي 2016/ 2017، أرباحاً صافية بلغت 2.5 مليار درهم (670 مليون دولار أميركي) عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017، بتراجع نسبته 70% عن الأرباح القياسية التي حققتها في السنة المالية السابقة.               


   تنافس فرنسا في القارة السمراء
بنوك المغرب تغزو غرب إفريقيا
  

    
  فرضت البنوك المغربية نفسها كأهم اللاعبين في القطاع البنكي والمالي على مستوى غرب إفريقيا إلى درجة أن وسائل إعلام فرنسية وصفت ذلك بـ"الغزو" بالنظر إلى السيطرة شبه المطلقة على هذا القطاع من قبل البنوك القادمة من المغرب، والتي أزاحت بنوكاً فرنسياً كان لها حضور بارز في أغلب دول غرب القارة السمراء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحظى هذه المنطقة باستثمارات كبيرة، وتشكل قاعدة سكانية تقارب المائة مليون نسمة، مع نسبة نمو سنوي لا تقل عن 5%، رغم الصراعات المسلحة التي تنشب               


   وفق رصد موقع "INVESTOPEDIA"
رواتب رؤساء كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية
لا تتناسب مع قيمتها السوقية
  

    
  على الرغم من أن قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة يعتبر موطناً لأفضل الوظائف وأعلاها دخلاً، إلا أن أولئك الذين يترأسون هذه الشركات والتي تبلغ قيمتها مئات المليارات من الدولارات لا يحصلون في الواقع على أكبر الدخول في البلاد.
.. في هذا التقرير يرصد موقع "INVESTOPEDIA" دخول الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة خلال العام الماضي.