Al Idari Magazine
 
 
   
   









 

تحقيق     

   بحيرات "الأنصب" في سلطنة عُمان
موقع للباحثين وطلبة الجامعات ومركز للحياة اليومية
  

    
  تعتبر بحيرات الأنصب واحدة من المواقع الطبيعية في مسقط، حيث توفر مشهداً ومنظراً طبيعياً خلاباً يمكن التعرف من خلاله على بعض أهم عناصر الحياة البرية والفطرية في السلطنة، وتقع البحيرات في منطقة الأنصب التابعة لولاية بوشر في محافظة مسقط وهي على بعد بضعة كيلومترات من مطار مسقط الدولي.
وتعتبر هذه البحيرات مقصداً للزائرين من هواة الطبيعة والحياة الفطرية، ومن الباحثين والمستكشفين، وطلبة الجامعات والكليات والمدارس، وهواة تصوير الحياة الفطرية الذين وفرت لهم إدارة البحيرات أماكن خاصة لالتقاط بعض الصور للطيور بأنواعها المختلفة المهاجرة منها والمحلية، إذ تمثل               


   عن إحصائية لشركة "ويلث - إكس"
10 جامعات عالمية تخرج منها الأثرياء
  

    
  لا يمكن لأي درجة جامعية ضمان تحقيق ثروة لخريجيها، ولكن بعض الجامعات حول العالم أثبتت أن أكبر عدد من الأثرياء قد تخرج منها، وتنوعوا ما بين مديرين تنفيذيين ومستثمرين وساسة.. فقد نشرت شركة "ويلث – إكس" تقريراً عن أبرز الجامعات حول العالم التي تخرج منها أكبر عدد من المليونيرات والمليارديرات حيث أجرت إحصاءات لعدد الأثرياء الذين تخرجوا منها سواء بدرجات عادية أو الحاصلين على ماجستير أو دكتوراه أو حتى درجات فخرية وإجمالي حجم ثرواتهم.              


   تكنولوجيا الجيل الخامس تلوح في الأفق..
ماذا سيحدث خلال السنوات الخمس المقبلة ؟
  

    
  القدرة على تحميل فيلم كامل عالية الدقة بتقنية HD في ثوانٍ معدودة، ومعدلات الكمون المنخفضة في الشبكة لتمكين إجراء العمليات الجراحية عن بعد، إضافة إلى امتداد عمر البطارية لأكثر من 10 سنوات جميعها أمثلة على الأمور والحقائق التي نتوقع رؤيتها في السنوات الخمس المقبلة مع إطلاق شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس.. !