Al Idari Magazine
 
   
   









 

شركات     

   بحسب مؤشر الاتصالات العالمي " GCI " لعام 2017
الإمارات وقطر والسعودية في صدارة
قطاع الاتصالات في العالم العربي
  

    
  حافظت كل من دولة الإمارات وقطر والسعودية على مرتبة الصدارة في مجال الاتصالات في العالم العربي.. وبحسب "مؤشر الاتصالات العالمي" GCI للعام 2017 أحرزت دول العالم تقدماً ملحوظاً في مسيرة تحولها نحو الاقتصاد الرقمي فقد ارتفع مؤشر هذا العام بمقدار أربع نقاط مئوية مقارنة بالعام 2015 .              


   "أخطبوط" يغير قواعد اللعبة في صناعة السينما الأميركية
"نيتفليكس" العدو رقم 1 لكبرى شركات هوليوود
  

    
  بات اسم "نيتفليكس" الأكثر كرهاً في عاصمة السينما العالمية، هوليوود، حيث كبار صناع الأفلام الأميركية في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، والسبب أن شركة بث أشرطة الفيديو والمسلسلات على الإنترنت، أصبحت وحشاً يلتهم يوماً بعض يوم نجاحات هوليوود، ويبني عليها امبراطورية أصبحت تشكل قلقاً حقيقياً لكبرى الاستوديوهات العالمية، بعد أن كانت قبل سنوات قليلة مجرد شركة متطفلة على بث أشرطة الفيديو كالعشرات غيرها.              


   40 مليار دولار خسائرها لسبع سنوات متتالية
"باناسونيك" عملاق التكنولوجيا الياباني
يعاني بصمت
  

    
  كانت الشركات اليابانية الكبرى في صناعة التكنولوجيا مسيطرة على السوق العالمية حتى تسعينيات القرن الماضي مع بدء ثورة الإنترنت التي استمرت لتطال كل ما له علاقة بالتكنولوجيا، وتتسبب في تراجع كبير لهذه الشركات في مقابل صعود أخرى من دول جارة لليابان أو من القارة الأميركية الشمالية.
وكانت شركات مثل سوني وباناسونيك وشارب من أكثر المتضررين من الصعود الصاروخي لشركة سامسونغ الكورية، وهذا بجانب المنتجات الإلكترونية التي تخصصت فيها شركة "أبل" الأميركية، ومنها على الخصوص الهواتف الذكية.