Al Idari Magazine
 
   
   









 

شركات     

   مجلس التوازن الاقتصادي يختتم مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست بنجاح  

    
  اختتم الشهر الماضي مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست 2017 بعد الاجتماعات والعروض التقديمية والنقاشات الناجحة بمشاركة واسعة من جانب المسؤولين الحكوميين وقطاع الصناعات الدفاعية العالمي وقطاع الصناعات الدفاعية المحلية إضافة إلى وفود تمثل 25 دولة ، وقام مجلس التوازن الاقتصادي بتنظيم هذا الحدث والذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتعتبر هذه الدورة السادسة على التوالي للمؤتمر الذي اتسم بالتقدم والازدهار منذ انطلاقه.. وأقيم المؤتمر تحت شعار "اجتذاب الفرص: دور الشراكات الصناعية في تغيير المخطط الاقتصادي".              


   ما هي قنوات الإنفاق المهمة خلال 2017 ؟
50 تريليون دولار السيولة النقدية
في خزائن الشركات العالمية الكبيرة
  

    
  تشير إحصاءات اقتصادية إلى أن السيولة النقدية التي تحوزها الشركات بلغت مستويات قياسية، فيما أشارت شركة "بلاك روك" المتخصصة في إدارة الأموال أن الشركات العالمية الكبيرة تحتفظ بسيولة نقدية تبلغ 50 تريليون دولار.. ورغم تفرد كل شركة إلا أنه من المرجح أن تشهد كل الشركات في عام 2017 فرصاً عامة ومخاطر متشابهة، فيما قدم موقع (inc.com) بعض قنوات الإنفاق المهمة للعام الحالي.
وجهة الإنفاق : الفرص (ميزانيات أكبر لدى الزبائن)
إحدى أكبر الفرص الناجمة عن زيادة التفاؤل هي اتساع شهية الشركات والمستهلكين إلى               


   "التكنولوجيا" تتفوق على البنوك وشركات الطاقة
أكبر 10 شركات"مدرجة" في العالم
  

    
  يعيش العالم في وقت تستأثر فيه أقل من 10% من الشركات العامة على أكثر من 80% من الأرباح، وفي حين كانت البنوك وشركات الطاقة تتصدر قائمة أكبر الشركات العملاقة في العالم منذ 10 سنوات، إلا أن شركات التكنولوجيا صارت تتصدر التصنيف في الوقت الحالي.
..في هذا الصدد، نشر المنتدى الاقتصادي العالمي قائمة تضم أكبر 10 شركات كبرى ومدرجة بالطبع في أسواق الأسهم، وتم جمع معلومات القائمة وفقاً للقيمة السوقية الإجمالية لكل شركة والتي تصدرتها مصنعة الآيفون "آبل".