Al Idari Magazine
 
   
   









 

مشاريع     

   على 97 ألف متر مربع في جزيرة السعديات
"اللوفر أبوظبي" تحفة معمارية مذهلة
مليئة بالتحديات التقنية
  

    
  يفتتح في العاصمة الإماراتية متحف "اللوفر أبوظبي" رسمياً أمام الزوار 11 نوفمبر المقبل ليعد بذلك أول متحف من نوعه في العالم العربي برؤية عالمية يسلّط الضوء على أوجه التشابه والقواسم المشتركة للتجربة الإنسانية عبر مختلف الحضارات والثقافات.. المتحف صممه المهندس الفرنسي جان نوفيل بناء على طلب من دولة الإمارات العربية المتحدة هو ثمرة اتفاق بين باريس وأبوظبي أبرم سنة 2007 لمدة 30 عاماً.              


   يكمل المنظومة العمرانية للشارقة ويعكس نهجها التطويري
سلطان القاسمي يطلق مشروع "الجادة" بـ 24 مليار درهم
  

    
  شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفل إطلاق مشروع "الجادة" العقاري، وذلك في قاعة الجواهر في الشارقة.. ويعد مشروع "الجادة" العقاري - الذي تمتلكه شركة "أراد" المنبثقة من شراكة مجموعة بسمة ومجموعة "كيه بي دبليو للاستثمار" - الأكبر من نوعه في إمارة الشارقة حيث تبلغ مساحته 24 مليون قدم مربعة بتكلفة 24 مليار درهم ويشتمل على عدد من المرافق الصحية والتعليمية والتنموية وتحمل هندسته المعمارية روح وعبق الشارقة الأصيل.              


   أهمها شبكة قطارات كاليفورنيا
أكبر المشروعات الإنشائية القائمة حالياً
في الولايات المتحدة الأمريكية
  

    
  تشيد الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الراهنة مجموعة مشروعات إنشائية ضخمة في مؤشر على تحسن الاقتصاد بعد الأزمة المالية العالمية.. وتتنوع الأعمال بين شبكات سكك حديدية ومراكز ترفيه ومجمعات سكنية، وفي تصنيف لموقع "Insider Monkey" بأكبر هذه المشروعات تصدرت شبكة قطارات كاليفورنيا القائمة بتكلفة تصل إلى 68 مليار دولار.. وضمت القائمة مشروع "هدسون ياردز" العقاري الضخم في نيويورك و"سكك حديدية تكساس سنترال" وجسر "إس.آر" العائم في ولاية واشنطن.