Al Idari Magazine
 
   
   









 

مشاريع     

   أسرع المشروعات الجاري تنفيذها في العالم
أول مفاعل نووي إماراتي يبدأ العمل 2018
  

    
  قال وزير الطاقة الإماراتي المهندس سهيل المزروعي على هامش مؤتمر صحافي عقد في أبوظبي مؤخراً أن إنجاز مشروع الطاقة النووية لدولة الإمارات يعد من أسرع المشروعات التي تم تنفيذها في العالم.. وأكد المزروعي أن الإمارات لديها خطط استراتيجية معلنة تلعب فيها الطاقة النظيفة دوراً حيوياً في التنمية.. وأفاد وزير الطاقة الإماراتي بأن أول مفاعل للطاقة النووية في الإمارات سيبدأ العمل خلال العام المقبل 2018، لتصبح الإمارات أول دولة خليجية نووية.              


   الدول تقاس بتقدمها الحضاري والثقافي
متحف اللوفر - أبوظبي.. مشهد من أفلام الخيال العلمي
  

    
  تقاس الدول أولاً وأخيراً بمعيار تقدمها الحضاري والثقافي، وهذه هي الترسانة المسلحة التي بنى عليها القائد المؤسس الراحل الشيخ زايد دولة الإمارات، وهذا ما تابعه حاملو الأمانة من بعده، والتي عبّر عنها في مناسبات مفصلية كبرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومن آخر الإنجازات الحضارية المبهرة في إمارة أبوظبي متحف اللوفر - أبوظبي الذي يبدو لناظره من بعيد وكأنه مشهد من أفلام الخيال العلمي، هو وسلسلة المتاحف في هذه المنظومة الثقافية الكبرى.
من المنتظر أن يتم إفتتاح متحف اللوفر - أبوظبي في تشرين الثاني- نوفمبر 2017، وهو حدث عالمي بامتياز، بكل ما تعنيه عبارة "عالمي" وذلك بالنظر إلى الهندسة المميزة لهذا الصرح، وإلى               


   في إطار مشروع بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي ووزارة العمل
المجلس الاقتصادي الاجتماعي في لبنان يعقد جلسة حوار
عن "دولة الرعاية والحماية الاجتماعية"
  

    
  عقد المجلس الاقتصادي الاجتماعي جلسة حوار عن "دولة الرعاية والحماية الاجتماعية" في إطار مشروع تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي ووزارة العمل، في مقر المجلس، في حضور شخصيات سياسية واقتصادية اجتماعية وثقافية.
تحدث في البداية رئيس المجلس الاقتصادي روجيه نسناس، وقال: "في إطار نهوض لبنان نحو دولة الإنماء، نظمنا قبل أسابيع ورشة عمل عن "أزمة الإقتصاد والاصلاح العاجلة"، ونحن اليوم هنا في الإطار نفسه، في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، منبر الحوار الميثاقي بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ووزارة العمل، نلتقي حول موضوع "دولة الرفاهية ودولة الحماية الاجتماعية".