Al Idari Magazine
 
 
   
   









 

أخبار     

   الإمارات تستحوذ على 21% من مجمل الغرف الفندقية بالمنطقة  

    
  بلغ إجمالي عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء والتخطيط في الإمارات مع نهاية شهر مايو الماضي نحو 32.6 ألف غرفة، ضمن 116 مشروعاً فندقياً من مختلف الفئات بحسب بيانات مؤسسة "إس تي آر جلوبال" المختصة بالدراسات والبحوث الفندقية، واستحوذت الإمارات على حصة 20.41% من مجمل عدد الغرف الفندقية في منطقة الشرق الأوسط، والذي وصل إلى 159.7 ألف غرفة فندقية ضمن 581 مشروعاً فندقياً.              


   بنك الاتحاد الوطني يحصل على شهادة الآيزو 27001من مؤسسة
لويد ريجستر كواليتي انشورنس ليمتد (LRQA)
  

    
  حصل بنك الاتحاد الوطني والشركات التابعة له وهي: شركة الاتحاد للوساطة، شركة الوفاق العقارية، الوفاق للتمويل، وشركة إنجاز للتسويق على شهادة الآيزوISO 27001:2013. وذلك بحضور كل من السيد محمد نصر عابدين، الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني، والسيد أندريز تاكزالا المدير الفني بشركة لويدز ريجيستر، في مقر بنك الاتحاد الوطني مؤخراً، وتعدّ شهادة الأيزو الجديدة ISO 27001 إحدى الشهادات المرموقة والرائدة في نظم إدارة أمن المعلوماتISMS على مستوى العالم، إن تطبيق هذه المعايير يؤكد ممارسة البنك الفعالة لنظام إدارة المخاطر والذي يضمن حقوق المساهمين كما يوفر الحماية ضد المخاطر               


   "الاتحاد للطيران" تتسلم طائرتها إيرباص 380 العاشرة  

    
  تسلّمت الاتحاد للطيران طائرتها العاشرة من طراز إيرباص A380، واجتمع موظفون من الاتحاد للطيران وشركة إيرباص في مصنع فينكنفردير للطائرات في ألمانيا، حيث تم تسليم الطائرة رسمياً للناقلة الوطنية الإماراتية، قبيل مباشرة رحلة التسليم إلى أبوظبي.
وتُعدّ طائرة الشركة A380 الحائزة على الجوائز والمكونة من طابقين، أكثر الطائرات المصممة حسب الطلب على مستوى الخدمات التجارية، وتضم مبتكرات مثل مقصورة الإيوان               


   "الإمارات للشحن الجوي" تنقل أول سيارة مصممة ومصنعة في الإمارات  

    
  نقلت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، أول سيارة مصممة ومصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى فرنسا، لتعرض خلال سباق التحمل "لومان 24 ساعة" 24 hours of Le Mans الشهير، وقد تم تصميم وتصنيع السيارة الرياضية "ديزاين-1" Design-1 في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل "جاناريلي أوتوموتيف" بالتعاون مع شركة "إكويشن كومبوزيتس" المحدودة، وهي أول شركة في الدولة تحصل على ترخيص لتصنيع السيارات.              


   بكلفة 12 مليار درهم
"هيلتون" و"ميرال" تكشفان عن خطط إقامة منتجع
"هيلتون أبوظبي - جزيرة ياس"
  

    
  أعلنت هيلتون أن منتجع هيلتون أبوظبي جزيرة ياس سيكون جزءاً من مشروع تطوير جنوب جزيرة ياس الضخم البالغ تكلفته 12 مليار درهم والذي أعلنت عنه شركة ميرال، وذلك ضمن الجهود الرامية لتعزيز مكانة الجزيرة بين الوجهات الأكثر رواجا على الخارطة السياحية في العالم بحلول عام 2022.
في هذا الصدد قال ب. ر. كيران، رئيس المحفظة في شركة ميرال: "يسعدنا الإعلان عن شراكتنا مع هيلتون التي تمثل معلماً بارزاً آخر في رحلتنا نحو إنشاء جزيرة ياس كوجهة               


   مؤسسة طيران الإمارات الخيرية تموّل إنشاء المقر الجديد
لـ"مركز سيف للتوحد ومتلازمة أسبرجر" في دبي
  

    
  في إطار دعمها مبادرة "عام الخير" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، أعلنت مؤسسة طيران الإمارات الخيرية اليوم عن تقديم تمويل لإنشاء مبنى جديد لـ"مركز سيف للتوحد ومتلازمة أسبرجر" في دبي، ومن شأن المرفق الجديد العصري، البالغة مساحته 20 ألف قدم مربع، أن يعزز قدرة المركز الذي يحتضن حالياً 40 طفلاً، ليستوعب مئة طفل آخر بحاجة إلى خدمات تعليم خاصة، ومن المقرر أن ينتقل المركز إلى مقره الجديد في خريف عام 2018.              


   "طيران الإمارات" تنقل رجال الأعمال في دبي بسيارات"بي إم دبليو"  

    
  أبرمت طيران الإمارات شراكة مع "بي إم دبليو" لاستبدال أسطولها من السيارات لـ"خدمة السيارة مع سائق" المخصص لركاب درجة رجال الأعمال في دبي، وباشرت الناقلة تدريجاً إحلال سيارات حديثة من طراز BMW 520i Touring في أسطولها الحالي، لتكتمل عملية الاستبدال أواخر هذا العام، ويأتي تحديث أسطول السيارات في إطار استثمارات طيران الإمارات المتواصلة في تطوير منتجاتها وخدماتها على الأرض وفي الأجواء، ويستفيد من "خدمة السيارة مع سائق" المجانية ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال حيث يتم إرسال               


   "نوكيا" تتعاقد مع 3 آلاف موزّع في الإمارات  

    
  قال سانميت كوشهار، المدير العام في "إتش إم دي غلوبال" Global HMD –الشرق الأوسط إن الشركة المطورة الجديدة لهواتف نوكيا تعاقدت مع 4000 آلاف موزع في الإمارات لتوزيع هواتفها الجديدة نوكيا 6، و5، و3، والتي ستطلق تباعاً في أسواق الدولة .
وكانت الشركة الفنلندية الناشئة التي استحوذت على حقوق تسويق هواتف نوكيا وحواسبها اللوحية من الشركة الفنلندية كذلك في العام 2016، أطلقت خلال رمضان الماضي حملتها الجديدة التي تحمل اسم #UniteFor في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي قامت فيها الشركة بالتبرع بـ 33 ثلاجة في مختلف المواقع في دبي، فضلاً عن تقديم 1000 حزمة من               


   "إعمار" تخطّط لإدراج 30 % من نشاطها العقاري
في سوق دبي المالية
  

    
  أعلنت شركة "إعمار العقارية" التي تتخذ من دبي مقراً ، أنها تخطط لطرح نسبة قد تصل إلى 30 في المئة من نشاطها للتطوير العقـاري في دولة الإمارات، من خلال عملية إدراج لكامل أسهم هذا النشاط في سوق دبي المالية، بهدف إيجاد قيمة مضافة كبيرة لمساهميها.
وأشار بيان صادر عن الشركة، إلى أن "النسبة النهائية ستحدد وفقاً لظروف السوق عند الطرح"، مضيفاً أن "من المقرر توزيع الجزء الأكبر من حصيلة بيع الأسهم على مساهمي الشركة" وتوقعت الشركة أن تكون عملية الطرح "الأكبر من نوعها" منذ طرح أسهم شركة "إعمار مولز" في سوق دبي المالية عام 2014.
              


   "الاتحاد للطيران" تعلق المفاوضات مع "تي يو في أيه جي"
المتعلقة بسفر الترفيه الخاصة بطيران برلين
  

    
  أكّدت مجموعة الاتحاد للطيران عتزامها تعليق المفاوضات مع مجموعة تي يو في أيه جي TUI AG، فيما يتعلّق بعمليات سفر الترفيه الخاصة بمجموعة طيران برلين وشركة الطيران الألمانية تي يو آي فلاي TUIfly ، ويأتي القرار بعد أشهر من المفاوضات، لم تتمكن خلالها الأطراف المتفاوضة من التوصل إلى اتفاق حول الطابع النهائي لمثل هذا المشروع المشترك.
وستواصل عمليات سفر الترفيه الخاصة بمجموعة طيران برلين عملها بصفتها وحدة أعمال منفصلة، تحت العلامة التجارية نكي NIKI وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل بشأن الهيكلة من قبل طيران برلين في الوقت المناسب، كما يستمر العمل كالمعتاد وفق جدول الرحلات الخاص بشركة نكي NIKI ، لا سيما بقاء جميع الحجوزات.
              


   الإمارات بين الأوائل عالمياً في تحويلات العاملين الخارجية  

    
  جاءت الإمارات بين الدول العشر الأولى في العالم في تحويلات العاملين للخارج، وفق تقرير صدر مؤخراً عن الصندوق الدولي لتطوير الزراعة التابع للأمم المتحدة، وذكر التقرير إن العاملين بالخارج حولوا 200 مليار دولار الى بلادهم، وبلغ المعدل ضعف الارتفاع في حجم الهجرة ذاتها. وارتفعت تحويلات العاملين في الخارج 5%في الفترة من عام 2007 إلى 2016، بينما ارتفع معدل الهجرة 28%في الفترة نفسها، وارتفع عدد السكان في الدول المصدرة للعمالة 13% .              


   مقر "أدنوك" في أبوظبي يحصل على شهادة "LEED"  

    
  حصل المقر الرئيسي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والذي يقع إلى جوار المبنى القديم للشركة على شارع كورنيش أبوظبي على شهادة "الريادة في التصميمات المحافظة على الطاقة والصديقة للبيئة (LEED)" من الفئة الذهبية في تصنيف تصميم وتشييد المباني، وتعد شهادة (LEED) التي يمنحها المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء (USGBC) أحد المعايير العالمية المتبعة في قطاع المباني الخضراء التي تقيم مدى تماشي المباني مع متطلبات الاستدامة البيئية.              


   فنادق سعودية تكثّف حملاتها التسويقية في الإمارات  

    
  كثفت الفنادق السعودية حملاتها الترويجية في السوق الإماراتي بهدف استقطاب أكبر شريحة ممكنة من النزلاء من دولة الإمارات لاسيما العائلات التي تزور المملكة بغرض العمرة أو الحج، وقامت شركة مكارم للضيافة بطاقة برنامج الولاء (كرم) للشركات، الذي يمنح موظفيها مكافآت ومزايا خاصة في الفنادق والمنتجعات الفريدة في جميع أنحاء العالم من خلال كسب النقاط واستبدالها مع الشركاء، وسخرت الشركة التقنيات الذكية في فنادقها لخدمة الضيوم التسهيل عليهم الأمر الذي يظهر من خلال استخدامها لأحدث التقنيات في مواكبة احتياجات النزلاء.              


   " بلدية دبي" تعين شركة هولندية استشارياً
لمشروع الصرف الصحي
  

    
  عينت بلدية دبي شركة "كيه بي إم جي" الهولندية استشارياً لمشروع الصرف الصحي عن طريق الأنفاق العميقة البالغة تكلفته الإجمالية 12.5 مليار درهم، وستتولى الشركة – حسبما أوردت مجلة "ميد" إعداد الدراسة الخاصة بالمشروع بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص بدلاً من الخطة السابقة والتي كانت ستنفذ بطريقة المناقصات التقليدية.
و يتكون مشروع الصرف الصحي عن طريق الأنفاق العميقة من مرحلتين الأولى في منطقة ديره حيث سيتم حفر نفقين واحد في ديره والثاني في بر دبي لنقل تدفقات مياه الصرف               


   "الاتحاد للطيران" تشغّل رحلة ثانية يومياً عبر "إيرباص A380" إلى نيويورك  

    
  أعلنت الاتحاد للطيران تشغيل طائرتها المتطورة من طراز إيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية الثانية بين العاصمة الإماراتية ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، وأصبحت الآن كافة رحلات الشركة بين المدينتين البالغ عددها 14 رحلة أسبوعياً يتم تشغيلها عبر الطائرة العملاقة ذات الطابقين.
وحلّت الطائرة العملاقة "السوبر جامبو" محل الطائرة بوينج 777-300ER المرتبة بنظام الثلاث درجات التي كان يتم تشغيلها في السابق لخدمة واحدة من رحلتي الشركة اليوميتين إلى